آخر المقالات 

بابكر فيصل بابكر

في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي شنها تنظيم القاعدة على أمريكا, طالب كثيرٌ من الخبراء ودوائر صنع السياسات و مراكز الأبحاث الأمريكية بضرورة مراجعة "المناهج التعليمية" في الشرق الأوسط, والتي رأوا أنها كانت أحد الدوافع الرئيسية وراء صُنع "القنابل" البشريَّة التي فجرَّت بُرجي التجارة و جزء من مبنى البنتاجون.

اقرأ المزيد...

رشا عوض

أعلم تمام العلم ان مجرد العنوان أعلاه يكفي لأن تشهر محاكم التفتيش سيوفها، ولأن تنطلق الفتاوى التكفيرية والاستتابات والمواعظ التي ينطلق بعضها بحسن نية وبعضها الآخر ظاهره الدين وباطنه المكر السياسي!

اقرأ المزيد...

جمال عبد الرحيم عربي

بالتأكيد لن تكون أحداث الكويت وتونس وفرنسا يوم الجمعة الأغبر الموافق 26 يونيو 2015، واحداث 13 نوفمبر في باريس, والتي نفذتها الجماعات السلفية التكفيرية الجهادية، مجرد أحداث عارضة أو نهاية لحمامات الدم التي تتم باسم الإسلام؛ طالما استمر ألق هذه الفكرة الشريرة ولمعانها في عقول الناس وتغلغلها في أفئدتهم، وخاصة الشباب.

اقرأ المزيد...

العفيف الأخضر

كلمة حق لابد منها في حق المستشرقين، لتفنيد التشنيع بهم الشائع لدى مثقفي الإسلام التقليدي وأقصى اليمين الإسلامي، ورثاء الإنغلاق الديني الحنبلي، الذي حرّم منذ 8 قرون تدريس "العلوم اليونانية الدخيلة" عن القرآن والسنة، بما هما شرطان ضروريان وكافيان لفوز المسلم بالسعادة في الدارين! في نظرهم، المستشرقون هم ورثاء "العلوم الدخيلة" المعاصرة، التي يعتبرها أقصى اليمين التقليدي والإسلامي علوماً دخيلة، بل هي في نظره أشد خطراً على الإسلام من العلوم الدخيلة القديمة. [1]

اقرأ المزيد...